عن المدرسة

 موقع المدرسة :
تقع المدرسة في منطقة زقاق البلاط, شارع البستاني, وهي مكتظّة نسبياً بالمؤسسات التربوية، من خاصّة (مدرسة مار يوسف الظهور، ثانوية الحريري الثانية، الثانوية البطريركية، الثانوية المعنية، ليسيه عبد القادر، الجامعة الكليّة، مدارس المعهد العربي، University Global))، ورسميّة (البنات الرسميّة الأولى، المستقبل، ثانوية حوض الولاية).

كما أن بناءها بُنِيَ ليكون مدرسة, وهي ملك لأصحاب مكتبة لبنان السيدين جورج وخليل الصايغ. يؤمّ المدرسة طلاب من جنسيّات عدّة: لبنانية، سوريّة، تركيّة (كردية). عرفت المدرسة فترة ازدحام بالطالبات ما بين 1983 – 1992 حيث وصل العدد في بعض السنوات إلى ما يفوق الثلاثماية طالبة (آنذاك كانت المدرسة للبنات فقط). ذلك بسبب وجود أعداد كبيرة من المهجّرين في المنطقة. ونتيجة لعودة معظم السكّان إلى قراهم خفّ الضغط على المدرسة.
قام طلاب المدرسة بمسح بيئي – اجتماعي للمنطقة المحيطة بالمدرسة ومن خلالها تبين لنا أن الحيّ عرف فترة رخاء اجتماعي في فترة ما قبل الحرب، حيث كان هناك تنوّع سكّاني، أمّا الآن ونتيجة للفرز القسريّ بسبب الحرب اللبنانية فقد انتقلت عائلات عدّة من المنطقة واقتصر التواجد السكّاني على عائلات تراوح وضعها بين المتوسط إلى الفقير إلى ما دون الفقر، تنتهي إلى التنوع المذكور سابقاً في انتماء الطلاب.

 عمر المدرسة :
تأسست المدرسة عام 1968.

 المراحل التعليمية :
تضم المدرسة مرحلة الروضات والحلقات الثلاث الأولى من التعليم الأساسي.

مقالات ذات صله